-->
تصميمي

آخر الأخبار

تصميمي
Technique
جاري التحميل ...
Technique

طرق اختراق الهاكر لحساب الواتس آب


تطبيق واتس اب لتواصل الاجتماعي التطبيق الذي يستخدمة اكثر سكان العالم في هواتفهم الذكية حيث يتم إرسال 50 مليون رساله في اليوم الواحد مما جعله تحت اعين قراصنة شبكة الانترنت سوف نتطرق اليوم لبعض الاسباب التي تجعلك ضحية للاختراق وذلك يحدث اما من ذكاء او غباء الضحية الذي يقوم بدور كبير  بمساعدة المخترق على إختراق حسابك الواتس اب دون علمة.
 اولاً  عن طريق واتس آب ويب:

حيث يتم اختراقك عن طريق هذه الطريقة في حالة كان الهاكر شخص مقرباً إليك قد يكون صديقك أو شخص يعرفك بأتم المعرفة حيث بمقدورة الولوج إلى هاتفك وربط الواتس الخاص بك بالويب وبالتالي سيكون لدية صلاحية إستقبال و إرسال وقرائة كل الدردشات في صندوق رسائلك في حالة تواجدكما بنفس الشبكة.
كيف تحمي حسابك من الاختراق من هذه الطريقة:
التحقق المستمر من تسجيلات الدخول التي تمت من واتس آب ويب عن طريق حسابك.
لا تترك هاتفك مع أحد لانه الثقة العمياء قد تؤدي بكشف اسرارك و خصوصياتك.

ثانياً الاختراق عن طريق المكالمات:
يلجأ الهتكر الذي يستهدفك شخصياً إلى إستخدام هذه الطريقة في حالة لم تفلح الطرق الاخرى لذى يحتاج لتفعيل الواتس آب في جهازة إلى إجراء مكالمة من جهازك الذكي عن طريق طلب مكالمة هاتفيه لتاكيد الحساب وذلك لن ياخذ من وقته  سوى 27 ثانية كحد أقصى ففي حالة كان أحد أعدائك أو اقل من ذلك اذا كان مقرباً لديك.
كيف ستحمي نفسك من ذلك:
قم بتثبيت احد برامج ايقفال شاشة الهاتف في حالة ورود مكالمة لك وكما قلت في الطريقة الاولى لا تثق بأحد وتعطة رمز فتح القفلليجيب على مكالمتك و إذا قد تهورت مرة فيجب عليك تغيرها فور إنتهاء المكالمه للحذر فقط.

ثالثاً الإختراق عن طريق SMS:
يرسل المخترقين عادة برامج محملة بالفيروسات عبر رسائل SMS وبمجرد أن يقوم الضحية بفتحها تصيب حسابك الواتس في حالة كانت تصميم الفيروسات للواتس او قد تصيب كل حساباتك.
يمكنك حماية نفسك من هذه الطريقة عن طريق تثبيت مكافحات الفيروسات وقفل تطبيق الرسائل بقفل باحد برامج حماية الخصوصية ولا تفتح اية رساله قد تاتيك من مصدر مجهول او برقم غريب الشكل.
و كما أقول دائماً جدار الحماية الأقوى على الإطلاق هو المستخدم بحد ذاته و طريقة إستخدامة للشبكة العنكبوتية وبرامج التواصل بشكل جيد.


رابعاً الاختراق عن طريق التطبيقات:

قد يخترقك أحياناً أقرب الناس إليك و قد ما يدفعة ذلك هي الشكوك فهناك تطبيقات يصنعها المخترقون ضاره صنعت للتجسس يتم تثبيتها في جهازك اما عن طريق شخص قريب لك او عن طريق خطا إستخدام قمت به بنفسك عنك تصفحك على الانترنت.
كيف تقوم بحماية جهازك منها:
قم بالفحص الدوري لجهازك بفحص الاعدادات في قسم المدير حتى ترى التطبيقات التي تقوم بإدارة هاتفك و تحقق من التطبيقات المخفية ايضاً لا تدع احد يتصفح ملفات مدير الملفات لديك او يقوم بنسخ منها من دون علمك فقد ياخذ ملفات الواتس massge.db حيث بإمكانه إستخراج جميع الملفات الخاصه بك عن طريقه وعليك أيضاً عدم الرد على رسائل البريد الالكتروني المشبوهة.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

اتقن

2016