-->
تصميمي

آخر الأخبار

تصميمي
Technique
جاري التحميل ...
Technique

ماهي عملة البيتكوين الرقمية؟؟؟



من المؤكد أنك قد سمعت بعملة البيتكوين الإلكترونية ,التي سيطرت في وقت قياسي ووضعت إسمها ومكانتها بين العملات الرقمية التي يتداولها العالم الرقمي اليوم ,حيث أصبح هناك من يتناف من أجل الحصول عليها ,وهناك أسئلة تجول بخاطر البعض لماذا الاهتمام بها؟ وماهي هي هوية البيتكوين و هل هناك لها وجود مادي على الارض؟

عملة البيتكوين هي عملة إلكترونية لها قيمتها الخاصة مثلها مثل باقي العملات النقدية ( الدولار واليورو) ، تم طرحها لأول مرة في عام 2009 من طرف شخص  مجهول الهوية أطلق على نفسه “Satoshi Nakamoto” ، و هذه العملة يمكن تداولها عبر الانترنت فقط ، لكن يمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى.

الجدير بالذكر أن عملة البيتكوين غير مدعومة بأصول معينة مثل باقي العملات ، بل يتم تعدينها أو التنقيب عليها من طرف المستخدم نفسه ، و يكفي أن يكون المستخدم يمتلك حاسوب و اتصال بالانترنت ، حيث يقوم بتثبيت تطبيق خاص على حاسوبه ليقوم هذا الأخير بإنتاج  وتوليد كميات جديدة من عملات البيتكوين الافتراضية  لكن بشكل بطيء.

قيمة البيتكوين في تصاعد مستمر ، فبعد أن كانت تساوي بضعة دولارات قبل خمس سنوات  ، هاهي اليوم تبلغ أعلى قيمة لها حيث أصبح واحد بيتكوين يعادل تقريبا 9000 دولار أمريكي ، ورغم هذا لا تزال هذه العملة في تصاعد مستمر يوما بعد يوم .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

اتقن

2016