-->
تصميمي

آخر الأخبار

تصميمي
Technique
جاري التحميل ...
Technique

الدرس الاول في تصميم مواقع الويب :مقدمة عن الانترنت و المواقع الالكترونية


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

أعزائي متابعين خدمة أتقن قام قريق اتقن بـعمل دورة ويب للمبتدئين سوف نذكر فيها بعض من اساسيات تصميم المواقع ويسكون درسنا الاول عبارة عن مقدمة متواضعه عن الشبكة العنكبوتية و انواع المواقع......

مقدمة عن الانترنت:
لقد ظهرت شبكة الانترنت في الستينات من القرن الماضي نتيجة مشروع من وزارة الدفاع الامريكي,في عام 1969 م ,وقد اسمي ذلك المشروع بـمشروع أربانيت, وقد كان الهدف من هذا المشروع مساعدة الجيش الامريكي عبر شبكات الربط الآلي وربط جميع الجامعات والمؤسسات للإستغلال الامثل لقدرات الحاسوب.

حيث أصبح الإنترنت أو الشبكة العنكبوتية من أساسيات التواصل الاجتماعي في العالم أجمع, حيث تحولت الكرة الارضية إلى قرية مصغره من خلالة حيث أستخدمت الشبكة العنكبوتية في التجارة والاقتصاد و السياسة وكل المجالات المتواجدة في العالم الحديث.

 تعريف الانترنت:
هي عبارة عن شبكة عالمية تربط بين حواسيب العالم وتسمح بتناقل البيانات  بمختلف أنواعها وبنطاقات مختلفة منها ماهو عبر شبكة محلية ومنها مايكون عالمية.

ملاحظة:
ماهو النطاق :هو حجم تناقل البيانات.

ماهي مواقع الانترنت:
هي عبارة عن صفحات مبرمجة باي لغة برمجية من لغات الويب التي يقوم عملها بعرض البيانات و أخذها على شبكة الانترنت, وتختلف المواقع عن بعضها من نايحة العمل والبرمجة وأسلوب عملها, ومن أمثلة لغات برمجة المواقع:

 asp.net with sql server database , php with mysql database

أنواع المواقع الالكترونية:

مواقع تفاعلية: تمتاز هذه المواقع  بعرض البيانات من خلال قاعدة البيانات التي تستوردها من الصفحات لتعرضها للمستخدمين المتواجدين في المواقع حيث تقوم صفحات الموقع بإدخال البيانات إلى قاعدة البيانات من خلال المستخدمين المتفاعلين  في الموقع سواء كان مدير الموقع أو زائر.وهي الاكثر إستخداماً في الشبكة العنكبوتية واللغات التي تستخدم في هذه المواقع :
asp.net with sql server database , php with mysql database

مواقع ستاتيك: مواقع عادية تحتوي على صفحات ثابتة لا تتغير الا برمجياً بتغير الشفرة البرمجية الخاصه بها   حيث تقوم بعرض البيانات بشكل ثابت لذلك سميت (ستاتيك) وهي غير تفاعلية أي لا تحتوي على قاعدة بيانات التي تعمل على إدخال و إخراج البيانات وهي الاقل إستخداماً على الإطلاق وغالباً ما تبرمج بلغة HTML.

طريقة عمل المواقع الإلكترونية:

الصورة السابقة تدل على  شرح مختصر على كيفية عمل المواقع الالكترونية:عندما تقوم بإدخال عنوان الموقع في المتصفح الخاص بك أو النقر على أي رابط ,هناك الكثير من الأحداث التي تحدث في كواليس الشبكة لتحصل على المعلومات التي تبحث عنها  وكي يضهر الموقع امامك بشكلة الكامل.

فـعندما تعرض لك أي صفحة من اي موقع يحتاج المتصفح بالبحث عن ملقم الويب كي يحمل منه المعلومات الخاصه بالموقع الذي تريدة.وذلك يأتي من خلال DNS  اختصار جملة "Domain name server" الذي يقوم بتحقق من إسم موقعك إذا كان موجود على الإنترنت أو لا  وفي حالة العثور على  على العنوان وانه موجود على الشبكه ,يقوم السيرفر الذي يحتوي الموقع وصفحاته بإرسال البيانات وصفحات الانترنت الخاصة بالموقع المطلوب إلى متصفحك و تضهر لك كل ما يحتوي الموقع من بيانات (صور ,فيديوهات,معلومات,صوتية) و غيرها.





  1. شكرا على المعلومات القيمة وان شاء الله سنكون اول المتابعين لكم

    ردحذف
  2. تشرفت بك اسرة اتقن اخي العزيز

    ردحذف
  3. شركة تصميم مواقع
    نحن متخصصون فى تقديم تسويق مواقع منذ الكثير من السنوات لذلك معنا سوف تستطيع ان تصل الى افضل النتائج الممكنة فأتصل بنا الان نحن نقدم لك جميع خدمات سيو بشكل رائع حيث نعمل على تقديم جميع خدماتنا بأعلى مستوى من الدقة والاتقان حتى نساعدك فى الحصول على افضل صورة للخدمة
    تصميم متجر الكترونى
    https://mixseogy.com/

    ردحذف
  4. "أحببت هذا المحتوى بشدة"" أهمية تحسين محركات البحث "" فقد قدم لي نظرة جديدة ومفيدة حول الموضوع الذي أهتم به. وعلى الرغم من أن الموضوع قد يبدو بسيطاً، إلا أن المحتوى نجح في توضيح أهمية تحسين محركات البحث وما يمكن أن يتحقق من خلال تطوير هذه التقنية. NDIS Provider in Melbourne VIC


    "

    ردحذف
  5. "أحببت هذا المحتوى بشدة"" أهمية تحسين محركات البحث "" فقد قدم لي نظرة جديدة ومفيدة حول الموضوع الذي أهتم به. وعلى الرغم من أن الموضوع قد يبدو بسيطاً، إلا أن المحتوى نجح في توضيح أهمية تحسين محركات البحث وما يمكن أن يتحقق من خلال تطوير هذه التقنية. شركه تصميم مواقع الكتروني


    "

    ردحذف
  6. "أحببت هذا المحتوى بشدة"" أهمية تحسين محركات البحث "" فقد قدم لي نظرة جديدة ومفيدة حول الموضوع الذي أهتم به. وعلى الرغم من أن الموضوع قد يبدو بسيطاً، إلا أن المحتوى نجح في توضيح أهمية تحسين محركات البحث وما يمكن أن يتحقق من خلال تطوير هذه التقنية. شركه تصميم مواقع الكترونيه


    "

    ردحذف

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

اتقن

2016