-->
تصميمي

آخر الأخبار

تصميمي
Technique
جاري التحميل ...
Technique

كيفية تحديد عدد المستخدمين لشبكة الواي فاي ومنع الاختراق


طريقة حماية المودم من الإختراق:

موضوعنا لهذا اليوم هو طريقة حماية شبكتك اللاسلكية من المخترقين او الاشخاص الذين هم مصدر ازعاج لك حتى إذا امتلكوا كلمة السر الخاصة بالمود وذلك سيكون من خلال ميز توجد على المودم الخاص بك او الراوتر (Mac Filter) كما ان هناك الكثير من الطرق لاختراق الشبكات اللاسلكية ولكن بعد أن تقوم بعمل الخطوات الاتية لن يستطيع ايا كان بإختراقها...

ماهي خاصية "MAC Filter":
هي عبارة عن قائمة عملها وضع الـ(MAC Address) الخاص بالاجهزة التي تريد أن تكون متصلة بشبكتك الخاصة و إذا قام أي شخص أخر لم يتم إضافة عنوان عنوان هاتفه إلى هذه القائمة فلن يتمكن من الدخول إلى الشبكة حتى إذا كان يمتلك كلمة سر الشبكة وتعتبر هذه هي الطبقة الثانية من حماية الشبكات بعد كلمة السر. 

كيفية الحصول على الـ"Mac Address" الخاص بجهاز الحاسوب:

اولاً نقوم بضغط على Win+R  لفتح قائمة التشغيل (RUN) ثم نكتب الامر cmd.

بعد أن يتم فتح قائمة الاوامر (Command Prompt) ونقوم بكتابة الامر الذي يأتي بجميع معلومات كروت الشبكة على جهازك وهذا الامر هو ipconfig /all.

بعد ذلك قم بكتابة ال MAC Address الخاص بكروت الشبكة الخاصة بك أو قم بتظليل الرقم الموجود والضغط على Enter ليتم نسخه .

بعد ذلك قم بحفظ الـ"MAC Address " الخاص الخاصه بك او قم بنسخه عن طريق تضليل النص والضغط على إنتر ثم إعمل لصق داخل مستند نص تنشئة لكي تقوم بإضافته إلى قائمة العنواين.

كيفية الحصول على ال"MAC Address " الخاص بالهواتف الذكية:

قم بدخول إلى الإعدادات بهاتفك ثم إلى شبكة الواي فاي وقم بدخول على advanse او الاعدادات المتقدمة:


بعد الدخول على الإعدادات المتقدمة الخاصة بالواي فاي مرر إلى أسفل القائمة وستجد الـ "MAC Address " الخاص بالهاتف.


بعد الانتهاء من ذلك ومعرفة "MAC Address" الخاص بكل الاجهزة التي تريدها أن تكون ضمن قائمة "Mac filter", نذهب إلى جهاز المودم من خلال المتصفح و كتابة الـIP الخاص براوتر وهو الافتراضي لجميع أجهزة المودمات 192.168.1.1 أو 192.168.0.1 ثم ستظهر لك واجهة الدخول وتطلب منك إسم المستخدم و الباسوور الخاصه به الافتراضي لكل المودمات admin admin ويمكنك القيام بتغيرها إن أردت ذلك.

بعد الدخول إلى الواجهة الرئيسية من الراوتر قم بدخول الى Wireless  ثم قم بدخول على MAC Filter وقم  بإضافة الـMac ثم قم بنقر على ADD لإضافة الماك الاول بك و أدخل كل ماك خاص باي جهاز بنفس الطريقة.

بعد ذلك قم بكتابة ال MAC Address لكل جهاز وهاتف تريد إضافته كما تري بالصورة.

وبعد ذلك قم بتفعيل خاصية الـMac filter.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

اتقن

2016