-->
تصميمي

آخر الأخبار

تصميمي
Technique
جاري التحميل ...
Technique

علامات تدل على إختراق هاتفك


مع التطور الهائل لتكنلوجيا و خصوصاً الهواتف الذكية التي اصبح الإعتماد عليها بكافة أمور الحياة ,فهي الآن تعد كارشيف معلوماتنا الشخصية من كل نواحي الحياه العملية والخاصة,فهي تحتوي على مكالمات, ورسائل البريد الإلكتروني ,وتفاصيل حياتنا الشخصية على تطبيقات التواصل الاجتماعي ز العديد من المعلومات, وذلك ما يجعلها هدف قراصنة شبكة الانترنت.

لذا قمنا بتقديم لكم 7 علامات بأن هاتفك تم إختراقة:

العلامة الاولى هاتفك يعمل ببطء:
هناك برامج ضارة عملها بإبطاء هاتفك الذكي ,فإذا لاحظت ان هاتفك أبطأ من المعتاد فعلم ان برنامج يدعى malware قد استحوذ عليه, حيث يؤثر هذا الفيروس على أداء الهواتف الذكية,حيث يعود ذلك البطء بسبب سحب بيانتك وملفاتك لجهاز آخر.

العلامة الثانية مخزون بطاريتك ينتهي بسرعة:
وهذه المشكلة تعود إلى أن هناك برنامج يشتغل في الخلفية من دون علمك بسبب تكرار إعادة شحن بطاريتك على فترات قصيرة,وهذا ليس جيداً لانك ستكون ضحية لقرصان يتجسس على هويتك و مازال يستولي على ملفاتك.

وبناء على ذلك قم بحذف أي تطبيقات جديدة قمت بتنزيلها وإذا استمر الأمر قم بعمل reset للهاتف.


لعلامة الثالثة سرعة نفاذ باقة الإنترنت المفعله على هاتفك:
ذلك يجذب إنتابهك بأن باقة بيانتك المخصصة قد نفذت في فترة وجيزة,لأنه بكل بساطة هاتفك يتعرض للإختراق من بعض البرامج الضارة,حيث تستنج من زيادة إستخدام البيانات إلى ان هناك من ينقل البيانات من  هاتفك الذكي إلى جهازة.

العلامة الرابعة إرتفاع درجة حرارة هاتفك:
عندما يرتفع حرارة هاتفك فتلك إشارة سيئة ة ذلك بسب تشغيل أحد التطبيقات الخبيثة في هلفية هاتفك ,ويسبب ذلك أيضاً بضغط على وحدة المعالجة المركزية.

العلامة الخامسة ظهور رسائل مجهولة بكثرة و الذي يسمى بالإصطياد او التصيد:
وهذه الطريقة هي اكثر نوع ناجح بنسبة للقراصنه حيث يوهمك بانه شخص موثوق او شركة للوصول إلى معلوماتك الشخصية.

وهذه الطريقة تاتي على شكل رسائل الكترونية على بريدك ولكن إذا اردت معرفة بأنك ستقع نتيجة عملية إحتيال:
1-الاخطاء النحوية.
2-الأخطاء الاملائية.
3-الافراط في إستخدام علامات الترقيم.
4-عنوان البريد الالكتروني غير رسمي و ذلك لان بنوك وشركات الطيران تحاول ان تكون رسمية وشفافة قدر الامكان وتستخدم عناوين رسمية ومثبتة على اسماء النطاقات الخاصة بها.
5-روابط مواقع الويب المريبة.
لذلك الحل هو تجاهل هذه الرسائل ان لم تكن تعرف مصدرها.

العلامة السادسة إستخدام شبكات الواير لس العامة:
وهي من اسهل الطرق التي تسهل للمخترقين للوصول إلى معلومات ضحاياهم عن طريق  الاتصال بالانترنت.

لذا دائماً عليك تسجيل الخروج من الشبكات العامة لكي لا يتم تتبعك عن طريق جلسة الويب الخاصة بك على الموقع الذي استخدمتة مثل فيسبوك او رسائل البريد الالكتروني الخاص بك,وذلك يتم عن طريق ملفات تعريف الارتباط و حزم الـHTTP.


العلامة السابعة البلوتوث يتم تشغيلة تلقائياً:
يستطيع للمخترقين بالوصول إليك عن طريق البلوتوث وهذا النوع لا يتم ملاحظتة ,كما يستطيع أيضاً إختراق الاجهزة المحيطة بك إذا كنت متصلاً معهم عن طريق البلوتوث.

لحل هذه المشكلة اوقف البلوتوث قيد التشغيل ولا تقم بتنزيلات المشبوهة او بنقر على عناوين روابط URL التي تجدها في تطبيقات التواصل الاجتماعي.

إذا لاحظت تشغيل البلوتوث ولم تقم بتشغيلة ,قم بإيقاف تشغيلة وقم بتفعيل فحص الهاتف حتى تصل إلى الملفات الضارة التي تقوم بهذا الفعل ليتم القضاء علية. 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

اتقن

2016