-->
تصميمي

آخر الأخبار

تصميمي
Technique
جاري التحميل ...
Technique

تطبيقات بدائل اكثر أماناُ من الواتس اب بعد إكتشاف ثغرة الواتس


بعد ان تم إكتشاف ثغره امنيه في  الواتس اب صرحت صحيفة " نيويورك تايمز " ونشرت تقريراً عن تطبيقالواتس اب التقرير الذي إثار الفزع والكثير من الجدل حيث وقد صرحت شركه الامن الالكتروني " check point " عن إكتشاف الثغره في الواتس اب وهذه الثغره تسمح للمهكرين والقراصنه إستطاعه تغيير ماتحتويه الرساله وايضاً تغيير هويه صاحب ومرسل رسالة تم تسليمها من قبل .

ويمتلك تطبيق الواتس اب التابع لشركة فيس بوك ما يقارب "المليار والنصف" مستخدم وهذا قد جعلة تطبيق المراسلة الفورية الاكثر استخداماً حول العالم ولذلك فقد واجة التطبيق الكثير من الانتقادات بسبب المعلومات المسربة والاخبار المضللة والاشاعات على منصته في الفترة الاخيرة.


ولهذا زوار مدونة اتقن الكرام سنقدم لكم في هذه المدونة البدائل الاكثر أماناً من الواتس اب وهي ثلاثة تطبيقات معروفة.

1-  تطبيق المراسلة"Hike" هايك :

تطبيق المراسلة هايك يعتبر من البدائل وهو بمثابة بديل رائع عن الواتس اب وقد اشتهر تطييق هايك في الفترة الاخيرة وذلك لأمتلاكة خاصية حماية عالية لخصوصية المستخدم له وتطبيق هايك يقدم للمستخدم ميزة إخفاء مراسلاتهم ودردشاتهم الخاصة بكلمة مرور.
وما يميز هذا التطبيق انة لا يمكن لأي شخص ان يقوم بأرسال رسالة للمستخدم إلا اذا كان رقمة مضاف في جهة الاتصال لديك وميزة اخرى ان التطبيق يحتوي على إماكنية ضبط وضع "عدم الاتصال" ولذا اذا قام احد المستخدمين بأرسال رسالة تظهر لدية بأنها لم تصل حتى يسمح المستخدم لها بالوصول الى الدردشة.ويوفر التطبيق العديد من الخدمات والملصقات للمحادثات ويتيح إرسال الملفات ويمكنك من إرسال ملفات فيديو وموسيقى وصور ويمكن ارسال تسجيل صوت والتى يصل حجمها الى "100 ميجابايت".

2- تطبيق المراسلة" Telegram " التيليجرام :

تطبيق المراسلة "التيلجرام" يعتبر افضل تطبيق بديل عن الواتس اب ، ويعتبر من التطبيقات اكثر إستخداماُ  للرسال الفورية ، وذلك لاتة من التطبيقات التي تتميز بالسرعة والخصوصية التامة، وسهل الاستخدام ومجاني في نفس الوقت ،وما يميز تطبيق التيلجرام هو مزامنتة الفورية للرسائل وذلك أساسيات الانطمة ، ويمكن استخدام التطبيق على جميع الاجهزة الهاصة بك في الوقت نفسة، ويمكنك التيليجرام من خلالة إرسال الرسائل ، ومقاطع الفيديو ، والصور ، وجميع الملفات من اي نوع كانت ، ويمكنك من إنشاء قنوات تنشر من خلالها ارسال المحتوى الى عدد غير محدود من الجمهور ، ويمكنك من إنشاء المجموعات لعدد يصل الى "100" الف مستخدم، ويمكنك مراسلة الاشخاص الموجودين في جهات الاتصال خاصتك ، ويمكنك البحث عن الاشخاص بكتابة إسماء الاستخدام ، ويفر لك خاصية المكالمات المشفرة من خلاله . 

3- تطبيق المراسلة "Signal" سيجنال :

تطبيق سيجنال هو التطبيق " الاكثر أماناً من جميع التطبيقات للمراسلة الاخرى " فالتطبيق تابع لمنظمة البرمجيات "Open Whisper Systems" وهو موصى بة جداّ.
ويعتبر التطبيق من الاكثر أماناً وذلك لأمتلاكة برتوكول "signal protocol" وهذا البروتوكول هو الذي يجعل مكالمات الفيديو ، المكالمات الصووتية ، والمراسلات الفورية للمحادثات مشفرة تماماُ، فالبروتوكول يعمل على التشفير .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

اتقن

2016