-->
تصميمي

آخر الأخبار

تصميمي
Technique
جاري التحميل ...
Technique

كيفية الوصول وفتح الملفات والمستندات من جوجل درايف دون الاتصال بالانترنت على اجهزة " الماك "


عزيزي زائر مدونة اتقن الكريم ، اذا كنت من مستخدمي خدمة " Google Drive " جوجل درايف على جهاز " Mac ، ماك " وذلك لحفظ ومزامنة ملفاتك مثل جداول البيانات والمستندات ، وفي مخيلتك انك لا تستطيع الوصول اليها او الى اي واحد منها إلا اذا كنت متصل بالانترنت او شبكة الجوال او شبكة الواي فاي تكون على خط وهذا ليس صحيح ، لأنه توجد طريقة تمكنك من الوصول الى الملفات وعرضها وتعديلها وذلك دون الاتصال بالانترنت تماماً .

بدايتاً :
لكي يتم عرض الملفات دون الاتصال بالانترنت من على جوجل درايف على جهاز ال " Mac " فأنة يتوجب عليك تهيئة " جوجل كروم مكتصفح افتراضي " كما يجب عليك تنفيذ التغيرات التالية في هذة المدونة ، واذا لا يعجبك متصفح الكروم واستخدامة بشكل دايم فيمكنك ضبط وتغيير الاعدادات عندما تحتاج الوصول للملفات بدون الاتصال بالانترنت من على جوجل داريف .


ولتهيئة متصفح جوجل كروم كـ متصفح افتراضي في نظام التشغيل " Mac " :
1- عليك التوجة إلى الاعدادات النظام ومن ثم تختار " عام ".

2 - ومن ثم تختار الخيار " System Preferences " ومن هناك ستجد خيار يسمي " متصفح الويب الافتراضي " ومن هناك يتم تعيين متصفح آبل المرفق على جهاز ماك وهو متصفح سفاري المعروف كمتصفح افتراضي .

3- هنا كل ما عليك القيام به هو فتح القائمة المنسدلة ومن ثم تقوم بتحديد متصفح الكروم كـ متصفح افتراضي .



واتخاذ هذه الخطوة هو لان متصفح سفاري الافتراضي لا يفتح ويظهر لك صفحة خطاا ولا يفتح بدون الاتصال بالانترنت اذا ارت فتح الملفات او المستندات او اي عرض تقديمي من خلا متصفح سفاري فلذلك يتم اتخاذ هذه الخطوة تغيير المتصفح .



ثم عليك القيام بدخول الى خدمة جوجل درايف على الويب وتسجيل الدخول عبر حسابك الخاص لجوجل درايف وذلك بعد تهيئة الكروم متصفح افتراضي .


عليك التأكد من تسجيل الدخول بالحساب الصحيح اذا كانت تملك العديد من الحسابات على جوجل ، وذلك بطريقة النقر على رمز جوجل درايف وذلك في شريط القوائم اعلى القائمة والتحقق من عنوان البريد الالكتروني .



بعد تسجيل الدخول الى جوجل داريف قم بالبحث عن رمز " الترس " وذلك من إعلى النافذة المعروضة ومن ثم اختار الاعدادات .


وفي النافذة نافذة الاعدادات قم بالنقر على الخيار " عام " من اليسار من القائمة الموجودة . وستجد هناك خيار المزامنة " مزامنة مستندات جوجل درايف " وهي في الوضع " عدم الاتصال "

حدد على هذا المربع ومن ثم انقر على حفظ " التغييرات "sync your Google Drive documents for offline viewing "



وبعد تهيئه الوصول للملفات بلا اتصال بالانترنت يمكنك الضغط مرتيتن مزدوجتين وذلك لفتح اي ملف او مستند جوجول قد تمت المزامنة لة في حسابك على جوحل درايف وعرضة والتعديل علية ايضاً ، حتى وان لم تكن متصل بالانترنت .



وبعدها سيتم حفظ وتخزين اي تغيرات اجريتها دون الاتصال بالانترنت على جهاز الماك وذلك بشكل مؤقت ، وعند الاتصال بالانترنت سيتم مزامنة وحفظ التغييرات تلقائياً الى حسابك .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

اتقن

2016