-->
تصميمي

آخر الأخبار

تصميمي
Technique
جاري التحميل ...
Technique

كيفية تثبيت نظام التشغيل اندرويد باي " Android pie " على هاتفك


صرحت شركة جوجل عن النسخة الرسمية للاصدار الاخير من نظام التشغيل التابع لها والتي قد اطلقت علية سابقاً اسم " Android P " والان قد اصبح اسم هذا الاصدار من النسخة بأسم " Android pie 9 " وقد جائت هذه النسخة بعد بدلاً عن نسخة " Android Oreo 8 " اندرويد اوريو .

وقد صرحت الشركة ايضاً بأن هذا الاصدار النهائي من النظام للاندرويد باس " 9.0 " قد اصبح متوفر على هواتفها " Essential HP-1 " وهواتف " بيكسل " وذلك عبر طريقة التحديث " OTA " الهوائي ، وقد سبق للشركة ان وفرت النسخ التجريبية من نظام التشغيل اندرويد " p "لمجموعة من الهواتف .

ومن مميزات الاصدار الاخير من نظام التشغيل اندرويد باي انة يتمتع بالعديد مم المميزات واهما ، خاصية مؤقت التطبيق وذلك ليتم تعيين حدود زمنية للتطبيق التي تهدف الشركة لتخفيف الادمان عليها على الهواتف الذكية ، وميزة ظبط عدم الازعاج الجديدة .

وكما ذكرنا ان النظام يتمتع بالعديد من الميزات ومنها ايضاً خاصية التصفح المعتمدة على الإيماءات والاختصارات التي تستغني عن ازار " المهام المتعددة ، الرجوع للخلف ، القائمة الرئيسية " وذلك بأجراء عمليات السحب بأتجاة اليمين او اليسار او عبر التنقل بين الشاشات ، وقد زودت الشركة النظام الجديد ببعض التحسينات المعتمدة على تقنية الذكاء الاصطناعي ، وذلك ليكي يجعل الهاتف الذكي اكثر بساطة واكثر سهوله للمستخدم واكثر ذكاء .

والان زوار مدونة " اتقن " الكرام سنقدم لكم التعليمات الهامة والصحيحة في كيفية تثبيت الاصدار الجديد التجريبي من " Android pie 9 "  التجريبي على الاجهزة المؤهلة للنظام الجديد.



اولاً : عليك القيام  بتشغيل متصفحك الويب الخاص بك في هاتفك ومن ثم  وقم بزيارة هذا الموقع https://www.google.com/android/betaبنقر هنا.

ثانياً : قم بالتمرير لأسفل إلى حيث. الأجهزة المؤهلة Eligible devices واضغط على الزر الأزرق وثم انقر على الخيار ( تمكين ، Opt in ) .

ثالثاً : عليك الموافقة على الشروط والأحكام، ثم اضغط على  ( الانضمام إلى الإصدار التجريبي Join Beta ) .

رابعاً : قم بالضغط  على موافق وذلك للتأكيد على أن هاتفك قد تم تسجيله وأن تحديث OTA سيكون متاحاً قريباً لهاتفك .

خامساً : قد يستغرق وقت لمدة " 24 ساعة "  لأشعار تحديث " OTA "  ولكن اذا قد قمت من قبل بتحديث الاندرويد يدويا للجهاز ، فأن الاشعار لن يصل مطلقاً ،  ولكن اذا لم يمكنك الحصول على الاصدار الجديد ، فقم بالتحقق من اتصالك بالانترنت اولاً ومن ثم انتقل الى الاعدادات ، ومن ثم ادخل الى " حول الهاتف " واضغط على " System Updates - تحديث النظام " وبعدها قم بالمطالعة والتحقق من توفر اي تحديثات جديدة .

سادساً : عند وصول " إشعار بإصدار الجديد " قم بالضغط على " تنزيل " ومن ثم قم بتثبيتة .

سابعاً : من النافذة التالية التي سوف تظهر سيتم إشعارك بأ التنزيل سيؤدي الى تثبيت الاصدار التحريبي من نظام التشغيل على هاتفك ، بعدها تحقق من الاتصال بالانترنت ومن ثم اضغط على ( تنزيل ) .

ثامناً : مع مراعة اتباع التعليمات يمنك الان تثبيت النسخة من الاصدار التحريبي من نظام التشغيل اندرويد باي على هاتفك .






وعند رغبتك بإلغاء او إزالة الاصدار التجريبي الذي قمت بتثبيتة ، الامر سهل جداً وكل ما يتوجب عليك القيام بة هو الدخول الى صفحة الاندرويد التحريبي من هذا هنا ، ومن ثم اضغط على ( Opt out - إلغاء الاشتراك ) الموحودة بجوار هاتفك ، ولكن هذة الخطوة ستؤدي الى حذف جميع بياناتك من على الهاتف ، وللأحتفاظ بها عليك القيام بعمل نسخة أحتياطية قبل هذة الخطوة لبياناتك . 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

اتقن

2016