-->
تصميمي

آخر الأخبار

تصميمي
Technique
جاري التحميل ...
Technique

كيفية إستخدام عملة البيتكوين الإلكترونية


بدايتاً زوار مدونة اتقن الكرام الكل يعرف عملة البتكوين الإلكترونية ويتم يناولها عبر الانترنت واليوم في هذه المدونة سنقدم لكم كيفية عمل هذه العملة .

شرح طريقة عمل عملة البتكوين " Bitcoin " :

عملة البتكوين الإلكترونية يتم عملها بنظام الرائس للرائس " peer-to-peer " ولذلك فئنها تمكن المستخدمين للتعامل مباشرة في ما بينهم وذلك دون اللجؤ او الحاجة الى وسيط مادي ، اي ان البيانات التي يتم إستقبالها على جهازك الكمبيوتر الخاص بك قد تم إستقبالها وقدومها من قبل مستخدم اخر لشبكة البتكوين و ليست قادمة من سرفر (server)و هذا يعطي شبكة البتكوين ميزة بإنة لا يستطيع اي احد يمكنه ان يهاجم الشبكة او يحاول ان يقوم بغلقها او يقوم بالحجز علي البتكوين الخاصة بأي مستخدم ، وبذلك تكون عملة البتكوين فى حماية كاملة من اي اختراق من لصوص الانترنت وسارقى الهوية ومن جميع أنواع الفيروسات والهكر على شبكة الانترنت فى جميع أنحاء العالم .

ما الذي يحدد سعر عملة البتكوين الرقمية؟

من المؤكد ان يدور في بالك كيف يتم تحديد سعر عملة البتكوين الرقمية وما يحددها اليك الجواب يحدد سعر عملة البتكوين بقانون العرض والطلب. عندما يزداد الطلب على البتكوين يزداد السعر، وعندما يقل الطلب يقل السعر. هناك كمية محدودة فقط من عملات البتكوين المتاحة للتداول وعملات
البتكوين الإلكترونية الجديدة يتم إنشائها وذلك بمعدل متناقص ويمكن التنبؤ به، وذلك يعني أن الطلب يجب أن يأتي حقا على هذا المستوى من التضخم لكي يبقى السعر ثابتاً كما هو.

والان إليكم إلية عمل العملات الإلكترونية :

آلية عمل العملات الإلكتروينة بسيط للغاية وذلك يمكن لأي شخص متصل بالأنترنت من إنتاج عملات
" بتكوين " وذلك من خلال إستخدام البرنامج المجاني المتوفر لكافة منصات التشغيل ، حيث وان انتاج عملة البتكوين قد يتطلب مقدار معين من العمل والجهد وكذلك كمية معينة من النقود ، ويتم تعديل هذا القدر من قبل شبكتها حتى لا يتم الافراط في إنتاجها دون التنبؤ بذلك. ويتم تخزين العملات التي انتجتها في محفظتك الخاصة، كما يتم إضافة توقيع إلكتروني إلى عملية التحويل وبعد دقائق قليلة يتم التحقق من العملية من قبل النظام الخاص بها ويتم تخزينها بشكل مشفر مجهول في شبكة
‏" Bitcoin" ، إن برنامج " Bitcoin "  مفتوح المصدر بشكل كامل تماماً ويمكن لأي شخص مراجعة الكود المصدري له والاطلاع عليه وتطويره اذا شاء ، وتوجد طريقة اخرى ايضاً حيث يمكنك فتح حساب على الموقع الرسمي للعملة وبالتالي يمكنك الوصول إليه من أي مكان ، المقصود بالعمل المطلوب لأنتاج العملة فهو عملية حسابية رياضية معقدة، يعمل على حلها جهاز الكمبيوتر المتصل بالأنترنت والذي يحمل برنامج " Bitcoin " أو عند فتح الحساب على الموقع، ويقوم بحل المعادلة الرياضية وبعد إنتهاء الحل بنجاح يحصل صاحب الحساب على عدد معين من وحدات " Bitcoin "، لكن ليس بالضرورة أن يصل دائما إلى حل، لذا لا تحصل على عملات البتكوين  " Bitcoin "مالم تكتمل العملية الحسابية بشكل صحيح ، وتتطلب العملية على استخدام موارد كمبيوتر قوي والكثير من الوقت. وتتحكم بالكتلة النقدية المعروضة من هذه العملة الافتراضية سلسلة من العمليات والقواعد الرياضية االمعقدة البنية في البرمجية.

والان استخدام عملة البتكوين الرقيمة ، ومن يستخدمها ؟

اكثر ما يبحث عنة المستخدم في التعامل بالعملات الإلكترونية هو الامان ، ونظراً لما تقدمة عملة البتكوين من مميزات ومزايا جميلة وفريدة لا تتوفر في العملات النقدية او الوطنية ، وحيث ان العملة لا تخضع لسلطة مركزية ولا تمر عبر وسيط بنكي ، مثل " باي بال " وشركات البطائق الأئتمانية مثل " الفيزا كارد ، والماستر كارد " ولذلك لايمكن لاي شخص تجميد حسابك او يستطيع تتبعة كما انك لن تدفع اي ضرائب او رسوم ، وايضاً رسوم التحويل منخفضة جداً ويمكن استخدامها بدون شروط مسبقة في اي بلد حول العالم .
وتستخدم عملة البتكوين الإلكترونية في الاتي :
1- يتم تبادل عملة البتكوين الإلكتروينة فى الآلاف من المواقع  الإلكترونية .
2-  تستخدم عملة البتكوين فى البيع والشراء .
3- يتم  تبادل عملة البيتكوين فى المتاجر والفنادق المطاعم فى جميع أنحاء العالم .


الان كيفية الحصول على عملة البتكوين الإلكتروينة او كيف يمكن للفرد الحصول عليها ؟
1- يمكنك  شراء البتكوين من خلال خدمات تبادل عملة البتكوين.
2- من خلال التعامل بها كثمن للمنتجات أو الخدمات.
3- يمكن ربح عملة البتكوين من خلال التنقيب التنافسي
4- من خلال مبادلة عملة البتكوين مع شخص قريب منك.






التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

اتقن

2016