-->
تصميمي

آخر الأخبار

تصميمي
Technique
جاري التحميل ...
Technique

أرتفاع ملحوظ في عدد مستخدمين الانترنت في الصين



 أعلن مركز معلومات شبكة الإنترنت الصينية (CNNIC) عن تقارير بأن عدد مستخدمى الانترنت فى الصين وصل لمستوى إلى 802 مليون، كما استخدم ما يقرب من 30 مليون شخص الإنترنت لأول مرة فى النصف الثانى من عام 2018 في الصين.


ويوضح التقرير الصادر في 20 أغسطس/آب أن عدد مستخدمي الإنترنت في الصين قد بلغوا 802 مليون اعتبارًا من تاريخ 30 يونيو/حزيران 2018، أي بزيادة بمقدار 30 مليون خلال فترة ستة أشهر، وكان معدل انتشار الإنترنت 57.7 في المئة، والذي لا يزال منخفض نسبيًا مع الأخذ بالاعتبار ان عدد سكان الصين البالغ 1.4 مليار نسمة، حيث لا يزال هناك شخصان من بين كل خمسة أشخاص غير قادرين على الوصول إلى الإنترنت.


ووفقا لما نشره موقع forbes الأمريكى، كان معدل انتشار الإنترنت 57.7%، والذى لا يزال منخفضا نسبيًا مع الأخذ بعين الاعتبار عدد سكان الصين البالغ 1.4 مليار نسمة،  فيما يبلغ عرض النطاق الترددى الدولى الصينى 8826302 ميجابت فى الثانية، بمعدل نمو نصف سنوى يبلغ 20.6 %.

وتعد حاليًا الهواتف الذكية التى يملكها 98.3 % من مستخدمى الانترنت فى الصين بمثابة الأداة المهيمنة بالنسبة للصينيين للوصول الى الانترنت، ويعود الفضل فى ذلك إلى التحسين المستمر وتطوير البنية التحتية للإنترنت فى البلاد، والتى تعد أكبر اقتصاد فى العالم، كذلك فقد ارتفعت تغطية الشبكة وسرعتها بشكل ملحوظ بينما استمرت التكاليف فى الانخفاض، لكن رغم انخفاض شحنات الهواتف الذكية فى العام الماضى بنسبة 4.9 %، فإن الصين تظل أكبر سوق للهواتف الذكية فى العالم، حيث بلغ عدد شحنات الهواتف المحمولة 444.3 مليون فى عام 2017.


وأوضح التقرير بعض اللمحات عن استخدام الإنترنت بين السكان، حيث قام 71٪ من المستخدمين بالدفع عبر الإنترنت لصالح واحدة من خدمات التجارة الإلكترونية، فيما يمتلك 74.1٪ تطبيق فيديو قصيرًا، كذلك هناك 21٪ قاموا بنشر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وكان 30.6٪ لديهم تطبيقات مشاركة الدراجة، وحوالى 43.2٪ لديهم تطبيقات حجز سيارات الأجرة.

وشهدت منصة مقاطع الفيديو القصيرة Douyin، والتي ينظر إليها على أنها النسخة الصينية من منصة Music.ly، في شهر يوليو/تموز زيادة في عدد مستخدميها النشطين شهريًا بحيث تجاوزوا 500 مليون مستخدم، وجاء ذلك بعد مرور شهر واحد من حديثها حول وصول عدد مستخدميها النشطين يوميًا إلى 150 مليون مستخدم


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

اتقن

2016