-->
تصميمي

آخر الأخبار

تصميمي
Technique
جاري التحميل ...
Technique

خطوات تزيد بها سرعة أداء هاتفك وتوسع الرام


من الشي المعتاد والطبيعي انة بعد شرائك لأي هاتف بفترة ، يقل أدء الهاتف ويصبح أبطاء من ما كان علية ، ويرجع السبب الى زيادة الحمل على " الرام " الذاكرة العشوائية ، المسؤولة على تخزين المعلومات في لحظة إستخدامها ، وذلك يعني ان الذاكرة لا تتفرغ إطلاقاً الا عند أطفاء الهاتف ، ولكن يوجد هل لهذه المشكلة نقدمها لكم زوار مدونة اتقن الكرام :

1- الخلفيات المتحركة والحية " التطبيقات المصغرة "
تستهلك هذه الخلفيات المتحركة من الذاكرة العشوائية كثير من المساحة لكي تعمل ، ونفس الشي مع الويدجت لانه يتم تحديث بياناتها بأستمرار ، ولكي يتم تسريع أداء هاتفك كل ما يتوجب عليك هو أيقاف هذه الخلفيات وعليك انت تستخدم خلفيات ثابتة وعليك انت تقلل او تخفف من عدد التطبيقات المصغرة في الشاشة الرئيسية لهاتفك .

2- عليك غلق التطبيقات يدويا او حذفها يدويا
هناك تطبيقات ذات احجام كبيرة مثل الفيس بوك ، بذات اذا لم تكن تستخدم فيس بوك " لايت " يجب عليك إغلاقها بشكل نهائي بعد الانتهاء من أستخدامها ، وكل التطبيقات الاخري ايضاً ، واذا مللت من ضغطها ، لا يوجد حل غير حذفها من هاتفك .

3- عليك ان تضبط التأثيرات البصرية
1- اذهب الى الاعدادات
2- من الاعدادات اضغط على " حول الهاتف "
- من الاسفل في القائمة اضغط سبع مرات متتالية على خيار، رقم الاصدار " Build Number "
- ارجع الى الاعدادات ومنها ادخل على " خيارات المطور "
هنا في خيارات المطور ستجد ثلاثة خيارات وهي :
1- مقياس حركة الإطار Window animation scale
2- مقياس حركة النقل Transition animation scale
3- مقياس مدة تشغيل رسام الرسوم المتحركة Animator animation scale
الخيارات السابقة جميعها مقياس حركتها بمعدل 1 X، وما عليك سوى أن تقللها إلى “النصف”، وتختار مقياس الحركة بمعدل 0.5 X، وتأكد من أنك اخترت النصف ولم تضاعفها 5 مرات.
هذا هو كل ما عليك فعله، وعندها ستصبح واجهة أندرويد التي تستخدمها سلسلة للغاية، وحقيقة أنا شخصياً تفاجئت من مدى الاختلاف في السرعة.
هذه الخيارات الثلاثة السابقة مقياس حركتها بمعدل " X 1 " وما يجب عليك القيام بة هو تقليل حجمها الى النصف وقم بإختيار الحركة بمعدل " X 0.5 " ومن تم تأكيد وتأكد انك قمت بتقليلها الى النصف ولم تقوم بتضافها .
وهذا عزيزي زارئر مدونة اتقن ما يجب عليك القيام بك ، ليصبح هاتفك اسرع ، وسوف تلاحظ الفرق في السرعة بعينك .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

اتقن

2016