-->
تصميمي

آخر الأخبار

تصميمي
Technique
جاري التحميل ...
Technique

كيفية حذف وإزالة الفيروسات من جهازك دون الحاجة الى برامج حماية


إن من اخطر ما يواجهه مستخدم اي نوع من الانظمة، هي الفيروسات والبرمجيات الخبيثة ، ونخص بالذكر نظام" ويندوز " ومع مرور الايام والتقدم التكنولوجي ، وعبر استخدام شبكة الانترنت في العالم بأكملة ، واختلاف طرق نقل البيانات مثل الكبالات والفلاشات وغيرها ،ايضا ظهرت فيروسات متطورة وهي تشكل خطورة كبيرة لأنطمه التشغيل ، وتشكل خطر على كل الملفات والمعلومات والبيانات سوى كانت خاصة او متعلقة بالعمل الشخصي ، حتي في ظل استخدام برامج الحمياة ومكافحة هذه الفيروسات في اغلب الاحيان .

وبلرغم من تحميل واستخدام برامج الحمياة من قبل الكثير من مستخدمي انظمة ويندوز ، لكن في نفس الوقت ليست كافية لحماية ومنع النظام من الاصابة بتلك البرمجيات الخبيثة والفيروسات الضارة ، ولكي يتم مسح هذه الفيروسات سنشرح لكم كيفيك إزالة ومسح هذه الفيروسات بدون الحاجة او إستخدام برامج مكافة الفيروسات وابرامج الحماية الاخرى .



مثلاً اذا كنت من مستخدمي الانترنت بشكل كبير ، ودائما تستخدم طرق نقل البيانات المعروفة مثل ، كابل USB ، والفلاشات ، فأن النظام الخاص بك اكثر عرضة للفيروسات والبرمجيات الخبيثة ، ولكي تحمي جهازك وبياناتك من هذه الفبروسات دون الحاجة لأستخدام برامج الحمياة ، اتبع الخطوةالتالية  وسنقوم بشرحها بالتفصيل .


والان كيفية حذف الفيروسات بأستخدام الوضع الأمن للجهاز :
وهذه الطريقة تعمل لمستخدمي نظام ويندوز Safe Mode ، ولذا هذا الخطوة لمستخدمي اي إصدار من انظمة التشغيل " ويندوز " لذا قبل البدء بهذه الخطوة عليك القايم اولاً بحفظ كل بياناتك حتي لا يتم فقدانها ، ومن ثم قم بالضغط على " Restart " إعادة تشغيل الكمبيوتر .


والان مع بداية تشغيل الجهاز قم بالضغط على مفتاح " F8 "بتكرار ، حتي يتم نقلك الى شاشة سوداء عليها خيارات عديدة ، قم بأختيار الوضع الأمن "Safe Mode " ومن ثم إضغط انتر في لوحة المفاتيح ، ومن ثم انتظر حتي يتم دخول النظام ويندوز في الوضع الأمن ، وسوى تري انة مختلف عن الوضع العادي تماماً .


والان عزيزي المستخدم ، قم بالضغط على مفتاحي "Windows+ R " من لوحة المفاتيح وذلك لكي يتم فتح القائمة" Run" وهنا ستقوم بكتابة الامر " MSConfig " ثم اضغط انتر لفتح " cmd ".


من خلاله ستظهر لك نافذة النظام " System Configuration " ومنها سوف تقم بأختيار تبويبة بدء التشغيل " Startup " وفيها تبحث عن الفيروسات والبرمجيات الضارة والخبيثة ، التي بمجرد تشغيل الكمبيوتر تبدء عملها الذي يقوم بتبطأة شغل الجهاز ، ومن ثم تقوم بتحديدها والتأشير عليها ، ومن ثم انقر على خيار " الحجب " او " حجب الكل " Disable all" ، وهكذا قد تمكنت من منع هذه البرمجيات الخبيثة والفيروسات الضارة من العمل وستتمكن بعدها بأزالتها وحذفها يدوياً .




التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

اتقن

2016